أطلقت شركة بريطانية أسلوبا جديدا يعتمد على الرموز التعبيرية بدلا عن رمزالـPIN الارقام والذي يشيع استخدامه للوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
وقالت شركة “إنتليجنت إنفايرومنتس” إن الخدمة الجديدة تتسم بأنها أكثر أمنا لأنها تتكون من مجموعة من أكثر من 44 رمزا تعبيريا مقارنة برمز PIN الذي تنحصر خاناته بالأرقام من 0 إلى 9.
وزعمت الشركة، التي أطلقت على خدمتها اسم (رمز المرور التعبيري)، أن بعضا من المصارف الرقمية أبدت بالفعل اهتماما بالفكرة. ويتفق خبراء الذاكرة أن الناس يجدونه من الأسهل تذكر الصور.
وقال ديفيد ويبر المدير العام لشركة "إنتليجنت إنفايرومنتس" (إن النظام صُمم لجذب الفئة العمرية بين 15 و 25 عاما). وأضاف (ولماذا لا يمكن للخدمات المالية أن تكون ممتعة ومبتكرة؟). وقال أيضا (إنها مجرد طريقة أخرى للدخول).
ويؤكد خبراء أمنيون أن استخدام الأنماط والصور يُستعمل بالفعل من قبل بعض الشركات منذ فتره كبيره